دخول
المواضيع الأخيرة
بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 9 بتاريخ السبت يونيو 17, 2017 8:44 pm
التعطير بالبخور
صفحة 1 من اصل 1
التعطير بالبخور
07.03.201511:05:39
وللتعطير صورا مختلفة، فمنها المستخلصات العطرية من الزيوت، والأعشاب العطرية المضافة لحمام الماء، وكذلك حرق (البخور)، فيدخل البخور كعنصر رئيسي في صناعة مختلف أنواع الأسحار، لما له من منزلة عظيمة في عالم الجن، وله تأثيره فيهم كغذاء لهم. يستنشق الجن البخور كغذاء لهم، لذلك يشيع حرق البخور بين السحرة والمنجمين عند استحضار شياطين الجن، فبحرق أنواع معينة منه وتلاوة بعض العزائم الكفرية تهرع الجن إلى الساحر، فالبخور من أعظم قرابين السحرة إلى شياطين الجن، وأحد أهم طقوس السحر وعبادة الشيطان. ولأن البخور طعام لعموم الجن مؤمنهم وكافرهم، فإن السحرة يستخدمونه في أسر الجن المسلمين، ويسحرون لهم من خلال التبخير. فعن عبد الله بن مسعود قال: قدم وفد الجن على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: يا محمد انه أمتك أن يستنجوا بعظم أو روثة أو حممة، فإن الله تعالى جعل لنا فيها رزقا. قال: فنهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك. والحممة هي الفحم، (بضم الحاء والميمين مفتوحتين على وزن رطبة: ما أحرق من خشب ونحوه والجمع بحذف الهاء).
كما في النص يقول الجن عن الحممة أي الفحم (فإن الله تعالى جعل لنا فيها رزقا)، لو قالوا: “جعلها لنا رزقا”، لفهم أن الفحم رزق لهم في ذاته، وإنما في الفحم رزق للجن، مثلما أن العظام ليست رزقا في ذاتها، إنما ما علق بها من لحم، كما ورد عن عامر قال: سألت علقمة هل كان ابن مسعود شهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن؟ قال: فقال علقمة: أنا سألت ابن مسعود فقلت: هل شهد أحد منكم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن؟ قال: لا! ولكنا كنا مع رسول الله ذات ليلة ففقدناه، فالتمسناه في أودية والشعاب فقلنا: استطير أو اغتيل. قال: فبتنا بشر ليلة بات بها قوم، فلما أصبحنا إذا هو جاء من قبل حراء. قال: فقلنا: يا رسول الله فقدناك فطلبناك فلم نجدك فبتنا بشر ليلة بات بها قوم. فقال: (أتاني داعي الجن فذهبت معه فقرأت عليهم القرآن). قال: فانطلق بنا فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم وسألوه الزاد فقال: (لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم أوفر ما يكون لحما، وكل بعرة علف لدوابكم). فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (فلا تستنجوا بهما فإنهما طعام إخوانكم). ولكن ما علق بها من لحم، وكذلك ما تعلق بالفحم وما ينجم عن احتراقه من دخن، إذا فالجن تتغذى على الدخان المنبعث من الفحم والبخور المشتعل، فالفحم ليس غذاء بعينه ولكن ما انبعث من البخور من دخان نتيجة احتراق محتوياته، فالعامل المشترك بين الفحم والبخور هو الدخان.
وحتى لا يخدع عوام الناس بالسحرة، فهم يصنعون أسحارا خاصة بتراكيب سحرية، ويبخرونها بأنواع خاصة من البخور، وفي أوقات معينة، وقد يستمر عمل هذا السحر أياما، أو أشهرا، وربما سنوات، ثم يحتفظون بهذه التركيبة السحرية، وبالخدام الخاصين بها، ثم يستخرجونها للاستخدام وقت الحاجة. هذا السحر مسبق الإعداد يكون بحسب الغرض منه، كسحر تفريق بين زوجين، أو عقد رجل عن أهله، أو تعطيل زواج، إلى آخر ما هناك من أنواع السحر وصنوفه. فكلما تقدم إليها طالب سحر استخرجوا له من السحر سابق الإعداد، لكن عادة لا يكون كافيا لتنفيذ السحر المطلوب، لذلك يخدعون صاحب الطلب، سواء كان مريضا يريد العلاج على أيديهم، أم المسحور لأجله، فيطلبون منه التبخير بأنواع طيبة من البخور، مثل المسك، أو العنبر، أو اللبان، فيكون طلب الساحر هذا جزء مكمل للسحر الذي قام بتجهيزه مسبقا، فيقع المسحور لأجله في ممارسة السحر وهو لا يدري. لذلك فطلب استخدام البخور يثير شبهات حول المعالج إن طلبه من المريض، فالبخور مؤثر فعلا في الشياطين، وهذا أمر لا يجب إنكاره، لكن تبقى العقبة في أمرين، الثقة في المعالج خشية أن يكون ساحر، الأمر الآخر خشية أن يكون أخطأ في اختيار نوع البخور، خاصة إن طلب بخور مخلط، فقد وقع وهو لا يدري في ممارسة السحر بجهله، وهذا ما سوف أبينه في موضعه.
وللتعطير صورا مختلفة، فمنها المستخلصات العطرية من الزيوت، والأعشاب العطرية المضافة لحمام الماء، وكذلك حرق (البخور)، فيدخل البخور كعنصر رئيسي في صناعة مختلف أنواع الأسحار، لما له من منزلة عظيمة في عالم الجن، وله تأثيره فيهم كغذاء لهم. يستنشق الجن البخور كغذاء لهم، لذلك يشيع حرق البخور بين السحرة والمنجمين عند استحضار شياطين الجن، فبحرق أنواع معينة منه وتلاوة بعض العزائم الكفرية تهرع الجن إلى الساحر، فالبخور من أعظم قرابين السحرة إلى شياطين الجن، وأحد أهم طقوس السحر وعبادة الشيطان. ولأن البخور طعام لعموم الجن مؤمنهم وكافرهم، فإن السحرة يستخدمونه في أسر الجن المسلمين، ويسحرون لهم من خلال التبخير. فعن عبد الله بن مسعود قال: قدم وفد الجن على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: يا محمد انه أمتك أن يستنجوا بعظم أو روثة أو حممة، فإن الله تعالى جعل لنا فيها رزقا. قال: فنهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك. والحممة هي الفحم، (بضم الحاء والميمين مفتوحتين على وزن رطبة: ما أحرق من خشب ونحوه والجمع بحذف الهاء).
كما في النص يقول الجن عن الحممة أي الفحم (فإن الله تعالى جعل لنا فيها رزقا)، لو قالوا: “جعلها لنا رزقا”، لفهم أن الفحم رزق لهم في ذاته، وإنما في الفحم رزق للجن، مثلما أن العظام ليست رزقا في ذاتها، إنما ما علق بها من لحم، كما ورد عن عامر قال: سألت علقمة هل كان ابن مسعود شهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن؟ قال: فقال علقمة: أنا سألت ابن مسعود فقلت: هل شهد أحد منكم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن؟ قال: لا! ولكنا كنا مع رسول الله ذات ليلة ففقدناه، فالتمسناه في أودية والشعاب فقلنا: استطير أو اغتيل. قال: فبتنا بشر ليلة بات بها قوم، فلما أصبحنا إذا هو جاء من قبل حراء. قال: فقلنا: يا رسول الله فقدناك فطلبناك فلم نجدك فبتنا بشر ليلة بات بها قوم. فقال: (أتاني داعي الجن فذهبت معه فقرأت عليهم القرآن). قال: فانطلق بنا فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم وسألوه الزاد فقال: (لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم أوفر ما يكون لحما، وكل بعرة علف لدوابكم). فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (فلا تستنجوا بهما فإنهما طعام إخوانكم). ولكن ما علق بها من لحم، وكذلك ما تعلق بالفحم وما ينجم عن احتراقه من دخن، إذا فالجن تتغذى على الدخان المنبعث من الفحم والبخور المشتعل، فالفحم ليس غذاء بعينه ولكن ما انبعث من البخور من دخان نتيجة احتراق محتوياته، فالعامل المشترك بين الفحم والبخور هو الدخان.
وحتى لا يخدع عوام الناس بالسحرة، فهم يصنعون أسحارا خاصة بتراكيب سحرية، ويبخرونها بأنواع خاصة من البخور، وفي أوقات معينة، وقد يستمر عمل هذا السحر أياما، أو أشهرا، وربما سنوات، ثم يحتفظون بهذه التركيبة السحرية، وبالخدام الخاصين بها، ثم يستخرجونها للاستخدام وقت الحاجة. هذا السحر مسبق الإعداد يكون بحسب الغرض منه، كسحر تفريق بين زوجين، أو عقد رجل عن أهله، أو تعطيل زواج، إلى آخر ما هناك من أنواع السحر وصنوفه. فكلما تقدم إليها طالب سحر استخرجوا له من السحر سابق الإعداد، لكن عادة لا يكون كافيا لتنفيذ السحر المطلوب، لذلك يخدعون صاحب الطلب، سواء كان مريضا يريد العلاج على أيديهم، أم المسحور لأجله، فيطلبون منه التبخير بأنواع طيبة من البخور، مثل المسك، أو العنبر، أو اللبان، فيكون طلب الساحر هذا جزء مكمل للسحر الذي قام بتجهيزه مسبقا، فيقع المسحور لأجله في ممارسة السحر وهو لا يدري. لذلك فطلب استخدام البخور يثير شبهات حول المعالج إن طلبه من المريض، فالبخور مؤثر فعلا في الشياطين، وهذا أمر لا يجب إنكاره، لكن تبقى العقبة في أمرين، الثقة في المعالج خشية أن يكون ساحر، الأمر الآخر خشية أن يكون أخطأ في اختيار نوع البخور، خاصة إن طلب بخور مخلط، فقد وقع وهو لا يدري في ممارسة السحر بجهله، وهذا ما سوف أبينه في موضعه.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء أبريل 01, 2015 2:11 pm من طرف المدير العام
» رسالة مباشره من الجن
السبت مارس 21, 2015 5:52 pm من طرف المدير العام
» فتح الباب للعمل بالروحانى
الثلاثاء مارس 17, 2015 7:51 am من طرف salm999
» تعريف الروحانيات تعريف دقيق
الثلاثاء مارس 10, 2015 4:03 pm من طرف المدير العام
» ظاهرة التقازم والعبث في المورثات
الإثنين مارس 09, 2015 3:28 pm من طرف المدير العام
» فوائد الفحم والعلاج بة
الإثنين مارس 09, 2015 3:28 pm من طرف المدير العام
» سبعة طرق لتعزيز مستوى طاقتك
الأحد مارس 08, 2015 3:25 pm من طرف المدير العام
» أسحار المراحيض
السبت مارس 07, 2015 5:03 pm من طرف المدير العام
» خطوات علاج السحر المأكول والمشروب
السبت مارس 07, 2015 5:02 pm من طرف المدير العام