مركز علوم الروحانيات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يسرني وصولكم لمركز علوم الروحانيات ويشرفني انضمامكم وتسجيلكم في المركز تقبلوا تحياتي
المستشار الكبير97335582204+

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مركز علوم الروحانيات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يسرني وصولكم لمركز علوم الروحانيات ويشرفني انضمامكم وتسجيلكم في المركز تقبلوا تحياتي
المستشار الكبير97335582204+
مركز علوم الروحانيات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
»  ستارأ بينك وبين الجن والشياطين
 النفث في العقد السحرية I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 01, 2015 2:11 pm من طرف المدير العام

» رسالة مباشره من الجن
 النفث في العقد السحرية I_icon_minitimeالسبت مارس 21, 2015 5:52 pm من طرف المدير العام

» فتح الباب للعمل بالروحانى
 النفث في العقد السحرية I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 17, 2015 7:51 am من طرف salm999

» تعريف الروحانيات تعريف دقيق
 النفث في العقد السحرية I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 10, 2015 4:03 pm من طرف المدير العام

»  ظاهرة التقازم والعبث في المورثات
 النفث في العقد السحرية I_icon_minitimeالإثنين مارس 09, 2015 3:28 pm من طرف المدير العام

» فوائد الفحم والعلاج بة
 النفث في العقد السحرية I_icon_minitimeالإثنين مارس 09, 2015 3:28 pm من طرف المدير العام

» سبعة طرق لتعزيز مستوى طاقتك
 النفث في العقد السحرية I_icon_minitimeالأحد مارس 08, 2015 3:25 pm من طرف المدير العام

» أسحار المراحيض
 النفث في العقد السحرية I_icon_minitimeالسبت مارس 07, 2015 5:03 pm من طرف المدير العام

» خطوات علاج السحر المأكول والمشروب
 النفث في العقد السحرية I_icon_minitimeالسبت مارس 07, 2015 5:02 pm من طرف المدير العام

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مركز علوم الروحانيات على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 9 بتاريخ السبت يونيو 17, 2017 8:44 pm
أفضل 10 فاتحي مواضيع
المدير العام
 النفث في العقد السحرية I_vote_rcap النفث في العقد السحرية I_voting_bar النفث في العقد السحرية I_vote_lcap 

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير العام
 النفث في العقد السحرية I_vote_rcap النفث في العقد السحرية I_voting_bar النفث في العقد السحرية I_vote_lcap 
salm999
 النفث في العقد السحرية I_vote_rcap النفث في العقد السحرية I_voting_bar النفث في العقد السحرية I_vote_lcap 


النفث في العقد السحرية

اذهب الى الأسفل

 النفث في العقد السحرية Empty النفث في العقد السحرية

مُساهمة من طرف المدير العام الجمعة مارس 06, 2015 11:20 am

06.03.2015  11:17:37

  وإن ذهب البعض إلى أن النفث هو الشعر، لكن في هذا الموضع؛ نجد أن السحر شره أعم، بينما الشعر شره أخص. وكذلك لا تعارض بين السحر والشعر، خاصة وأن من الشعر ما يدخل في مسمى السحر، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا أيها الناسُ! قولوا قولَكم، فإنما تَشقيقُ الكلامِ من الشيطانِ). ثم قال رسولُ اللهِ: (إنَّ من البيانِ لَسحرًا). فالصلاة وتلاوة القرآن الكريم يناسبها التعوذ من عموم السحر، لا من الشعر خاصة.

    وفي لسان العرب: “النَّفْثُ: أَقلُّ من التَّفْل، لأَن التفل لا يكون إِلاَّ معه شيء من الريق؛ والنفثُ: شبيه بالنفخ؛ وقيل: هو التفل بعينه. نَفَثَ الرَّاقي ..” والنفث فعل مقترن بالرقى سواء الشرعية، أو الشركية، وكل رقية شركية هي من السحر، لذلك دائما ما ينفث السحرة أثر كل عزيمة شركية. ولاقتران التعوذ بالنفث والشيطان، فالمراد بالنفث هنا هو النفث المقترن بسحر الشيطان، كما في قوله تعالى (وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ) [الفلق: 4] فأمر الله تعالى بالتعوذ من شر الأنفس النفاثات في العقد، فحذفت الأنفس، وبقي لفظ (النَّفَّاثَاتِ) يدل عليها، فالأنفس المحذوفة، تشمل كل الأنفس النفاثة؛ أي أنفس الجن والإنس على حد سواء، وإن كان قد ذهب البعض إلى القول بأن (النَّفَّاثَاتِ) هن السواحر، إلا أن هذا أشمل وأعم في الاستعاذة من نساء السحرة دون الرجال، فقد تكون النسوة الساحرات أشد في سحرهن وكيدهن من الرجال، لكن في نهاية المطاف فالسحر شر مطلق، يجب التعوذ بالله منه.

    دائما يأتي النفث في أثر تلاوة الرقية، سواء كانت رقية شرعية أم شركية، لأن الريق الخفيف، والأبخرة، والزفير الخارج من الفم أثناء النفث، كل ذلك يعتبر وسيطا ناقلا إما لبركة الرقية الشرعية، وإما للعنة الرقية الشركية السحرية، فكل ما يصيبه النفث إما ينال بركة الرقية الشرعية، أو يصيبه لعنة الرقية الشركية، أو السحر بمعنى أدق. لذلك فالنفث في الرقى الشركية فعل ملازم في أداء السحر، فإن اقترن النفث بالشيطان دل على هذا قيامه بالسحر، فالنفث جزء من تأكيد السحر، وخاتم يختم به السحر ليتم تأكيد اكتماله.

    فكان النبي صلى الله عليه وسلم يمسح جسده بيديه الشريفتين بعد أن ينفث فيهما، حتى تصيب بركة الرقية جسده بالكامل، وهذا الفعل منه فيه تأكيد على أن للنفث تأثير على جسم الإنسان. والشاهد على هذا ما ذكرته عائشة أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ كان إذا أوى إلى فراشِه كلَّ ليلةٍ، جمع كفَّيه ثم نفث فيهما، فقرأ فيهما: (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ). و(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ). و(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ). ثم يمسحُ بهما ما استطاعَ من جسدِه، يبدأُ بهما على رأسِه ووجهِه، وما أقبل من جسدِه، يفعل ذلك ثلاثَ مراتٍ. فالقول أنه ( .. جمع كفَّيه ثم نفث فيهما، فقرأ فيهما ..) أي جمع كفيه فقرأ فيهما ثم نفث، فأجمل الرواي الكلام، ثم فصل ما قرأ في كفيه، قبل أن ينفث فيهما، لأنه ورد في رواية أخرى قالت عائشة أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ كان إذا اشتكى يقرأُ على نفسِه بالمعوِّذاتِ، وينفثُ. فلما اشتدَّ وجعُه كنتُ أقرأُ عليهِ، وأمسحُ عنهُ بيدِه، رجاءَ بركَتِها. أي أنه علي الصلاة والسلام كان يقرأ المعوذات أولا ثم ينفث، مما يفيد أنه كان يرقي نفسه على الترتيب التالي؛ كان يبدأ أولا بجمع كفيه معا، ثم يتلو المعوذات فيهما، ثم ينفث في يديه، ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده. وتنبه إلى أصول الرقية الشرعية؛ فكان عليه الصلاة والسلام يبدأ من أعلى، إلى أسفل الجسد؛ فيبدأ برأسه ووجه أولا، ثم ما أقبل من جسده، لذلك على المعالج المتمكن من علمه أن يبدأ برقية المريض من أعلى إلى أسفل جسد المريض.

    فالشيطان يعقد على الإنسان عقدا سحرية، وينفث فيها، فيؤثر في نشاطه وهمته، لقوله صلى الله عليه وسلم: (يعقد الشيطان على قافية رأس أحدكم إذا هو نام ثلاث عقد، يضرب كل عقدة: عليك ليل طويل فارقد، فإن استيقظ فذكر الله انحلت عقدة، فإن توضأ انحلت عقدة ، فإن صلى انحلت عقدة، فإصبح نشيطا طيب النفس، وإلا أصبح خبيث النفس كسلان). فإذا قرأ المسلم القرآن، أو صلى، أصابه الكسل والخمول، فلا يدري ما يقرأ، وهذا عرض يشكو منه عدد غير قليل ممن أصابهم المس والسحر، فضلا من لم يصبه شيء من ذلك، وعلاجه الوضوء كما في النص، وكلما عاود الشيطان كررنا فعل ذلك، وسوف يتوقف بإذن الله، هذا إن استمر المريض على تكرار الوضوء، وإن تعذر كثرة الوضوء فيفيد بإذن الله تكرار مسح فروة الرأس بالكامل بالماء المرقي، كلما عاد الشيطان للوسوسة أو للتنويم أثناء تلاوة الورد القرآني، كررنا الوضوء او المسح بالماء.

bone museum
أمر تكليف يحوي طلاسم مدونة على بقايا عظام (عظم اللوح)

عادة ما تذهب الأذهان إلى أن كلمة (الْعُقَدِ) من الآية، وكلمة (عقدة) من الحديث، تعنيان عقدا يعقدها الساحر على الخيط، خاصة وأنه أسلوب متبع بين السحرة، لكن في حقيقة الأمر؛ أن طريقة العقد في الخيوط غير ملازمة في كل الأسحار، وإنما هي إحدى طرق صناعة أمر التكليف، والتي لا حصر لها، من الممكن أن يكون سائل مرشوش، أو على بقايا عظام بشرية أو حيوانية، أو على حفنة من تراب مقابر، أو بعض الحبوب، أو بعض أجزاء من ملابس المسحور له، والقائمة طويلة جدا،كما سحر للنبي عليه الصلاة والسلام في (في مُشطٍ ومُشاطَةٍ وجُفِّ طَلعَةٍ ذكَرٍ) كما ورد في الحديث.

   سُحِرَ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم حتى إنه لَيُخَيَّلُ إليه أنه يَفعَلُ الشيءَ وما فعَله، حتى إذا كان ذاتَ يومٍ وهو عِندي، دَعا اللهَ ودَعاه، ثم قال : (أشعَرْتِ يا عائشةُ أن اللهَ قد أفتاني فيما استفتَيْتُه فيه). قلتُ: وما ذاك يا رسولَ اللهِ؟ قال: (جاءَني رجلانِ، فجلَس أحدُهما عِندَ رأسي، والآخَرُ عِندَ رِجلي، ثم قال أحدُهما لصاحبِه: ما وجَعُ الرجلِ ؟ قال: مَطبوبٌ، قال: ومَن طَبَّه؟ قال: لَبيدُ بنُ الأعصَمِ اليهودِيُّ من بني زُرَيقٍ، قال: في ماذا؟ قال: في مُشطٍ ومُشاطَةٍ وجُفِّ طَلعَةٍ ذكَرٍ، قال: فأين هو؟ قال: في بئرِ ذي أَروانَ). قال: فذهَب النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم في أُناسٍ من أصحابِه إلى البئرِ، فنظَر إليها وعليها نخلٌ، ثم رجَع إلى عائشةَ فقال: (واللهِ لكأنَّ ماءَها نُقاعَةُ الحِنَّاءِ، ولكأنَّ نخلَها رُؤوسُ الشياطينِ . قلتُ: يا رسولَ اللهِ أفأخرَجتَه؟ قال: (لا، أما أنا فقد عافاني اللهُ وشَفاني، وخَشِيتُ أن أٌثَوِّرَ على الناسِ منه شَرًّا). وأمَر بها فدُفِنَتْ.

جف طلع النخيل كالذي سحر لرسول الله صلى الله عليه وسلم فيه وهو عبارة عن غلاف مشقوق طوليا يحتوي داخله على حبوب لقاح النخيل .. ويتوافر في النخل الذكر فقط .. وهو علاج للعقم لذلك يباع في الطرقات كما في الصورة

 النفث في العقد السحرية 45456000222

   فأن يسحر للنبي عليه الصلاة والسلام، ويكيد له السحرة والشياطين فهذا واقع في حق الأنبياء والمرسلين، بداية من آدم عليه السلام حين وسوس له الشيطان، من قوله تعالى: (فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لاَّ يَبْلَى) [طه: 120] والوسوسة عرض من أعراض السحر، إلى أيوب عليه السلام، مسه الشيطان بنصب وعذاب، من قوله تعالى: (وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ) [ص: 41] وموسى حين خيل إليه أن الحبال والعصي حيات تسعى، من قوله تعالى: (قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى) [طه: 66]. لكن أن يضره السحر، فهذا معلق بإذن الله تعالى، لقوله تعالى: (فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ) [البقرة: 102]. فأن يؤثر السحر في الوحي المنزل من الله عز وجل، فهذا لا يقع مطلقا، لأن الوحي المنزل محفوظ من الله عز وجل، لقوله تعالى: (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) [الحجر: 9]. فلا تستطيع الشياطين بسحرهم أن يمنعوا الملائكة من تبليغ الوحي إلى الأنبياء والمرسلين، لقوله تعالى: (عَالِمُ الْغَيْبِ فَلاَ يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا * إِلاَّ مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا * لِيَعْلَمَ أَن قَدْ أَبْلَغُوا رِسَالاَتِ رَبِّهِمْ وَأَحَاطَ بِمَا لَدَيْهِمْ وَأَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَدًا) [الجن: 26؛ 28].

    فليس كل سحر يلزمه وجود خيط معقود. ثم لا يستقيم عقلا أن يعقد الشيطان على قافية الرأس عقدا في خيط! لكننا قد نقول؛ (يعقد الساحر سحرا)، أي يبرم الساحر سحرا، بمعنى يعقد اتفاقا مع الشياطين على فعل كذا وكذا بفلان، فيمكن أن يحمل قوله صلى الله عليه وسلم: (يعقد الشيطان)، أي يبرم الشيطان سحرا، أو يسحر سحرا، وضده (انحل السحر)، أي انحل عقد الساحر مع الشياطين، فانحلت عقدة السحر، فقوله صلى الله عليه وسلم: (انحلت عقدة)، أي بطل السحر وانحل.

    فمعنى العقد والحل لا يقتصر فقط على الخيوط والحبال، كما في لسان العرب: “العَقْد: نقيض الحَلِّ … ويقال: عقدت الحبل، فهو معقود، وكذلك العهد؛ ومنه عُقْدَةُ النكاح؛ وانعقَدَ عَقْدُ الحبل انعقاداً”. فالعقد والحل ضدان؛ يحتملان معان عديدة، ولا يقتصر معناها على عقد الخيوط وحلها فقط، فقد يقصد بالعقد العهد والقسم، فيتحلل المرأ من عهده وقسمه أو يمينه، قال تعالى: (قَدْ فَرَضَ اللَّهُ لَكُمْ تَحِلَّةَ أَيْمَانِكُمْ) [التحريم: 2]

   لذلك يعزم الساحر، فيقسم على الخدام بأسماء أسياده وأسيداهم من الجن قائلا: “أقسمت عليكم بكذا وكذا؛ إلا فعلتم كذا وكذا، وتوكلوا بفلان ابن فلانه”، كما أقسم السحرة بعزة فرعون من قوله تعالى: (فَأَلْقَوْا حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ وَقَالُوا بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُونَ) [الشعراء: 44]. فإن (حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ) تمثل ما صنعوه من سحر، وقسمهم (بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ) هو عهد قطعوه على أنفسهم بأن تكون لهم الغلبة، فقالوا (إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُونَ). فقسمهم هذا كفر وشرك، ويعد هذا عزيمة شركية، تخضع لها شياطين الجن لإمرة قرين فرعون، لأن فرعون في قسمهم لا يمثل فرعون نفسه فقط، وإنما يمثله هو وشيطانه معا، أي قرينه من الجن، وهذا يعني أن قرينه شيطان ساحر، وأن السحرة يعبدون فرعون، وقرينه من الجن معا، فقرينه إن كان ساحرا متمكنا من علمه انقادت له الشياطين، وبعبادتهما تكتسب عزائمهم السحرية قوة على خدام السحر، أما قولهم (إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُونَ) فالغلبة كانت الغرض من سحرهم، وغايتهم أن ينالوا أجرهم من فرعون، لقوله تعالى: (وَجَاء السَّحَرَةُ فِرْعَوْنَ قَالْواْ إِنَّ لَنَا لأَجْرًا إِن كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ * قَالَ نَعَمْ وَإَنَّكُمْ لَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ) [الأعراف: 113، 114].

   فالعقدة في السحر؛ هي العهد والميثاق التي يعزم به الساحر على الخدام، ويسمى (أمر التكليف)، فيقسم الساحر على الخدام بأيمان كفرية مغلظة، وبأسماء شيطانية مفهومة أو مبهمة، فيستعدي على الخدام أصحاب تلك الأسماء إن لم ينفذوا المطلوب منهم، فيكرههم بها على تنفيذ سحر ما، وإن لم ينفذوا التكليف وقع عليهم العقاب والعذاب. فالسحر قائم على الإكراه لا على الاختيار، وهذا ما أقر به سحرة فرعون، قال تعالى: (وَمَا أَكْرَهْتَنَا عَلَيْهِ مِنَ السِّحْرِ) [طه: 73]. لذلك فكثير من الخدام يبغض السحر والساحر، وهذا من فرط ما يقع عليه من الجور والعذاب كما يقع على المسحور له، لكنه أسير خدمة السحر، وهو مكره بسبب عقدة السحر حتى تنحل، فإذا انحلت العقدة، رفع عنه سلطان الساحر، فقد يسلم حينها لله عز وجل، ثم يبطل السحربعد ذلك.

    فهذه الرقية الشركية تسمى؛ (عزيمة) كما في لسان العرب: “والعَزِيمةُ مِنَ الرُّقَى: التي يُعزَمُ بها على الجِنّ والأَرواحِ”.  وبهذه العزيمة يعقد الساحر عقدة مع الخدام، أي يبرم معهم عهدا وميثاقا، ثم ينفث بعدها لإتمام العقد، فالنفث متمم للعقد أو العزيمة، فلا يشترط استخدام خيط ينفث فيه. فهذا القسم عقد مبرم بين الساحر والخادم، فيسمى إبرام العقد؛ عقدة، كما في قوله تعالى: (وَلاَ تَعْزِمُواْ عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّىَ يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ) [البقرة: 235]، ففي لسان العرب: “وعُقْدَة النكاحِ والبيعِ: وجوبهما؛ قال الفارسي: هو من الشدّ والربط، ولذلك قالوا: إِمْلاكُ المرأَةِ، لأَن أَصل هذه الكلمة أَيضاً العَقْدُ، قيل إِملاك المرأَة كما قيل عقدة النكاح؛ وانعَقدَ النكحُ بين الزوجين والبيعُ بين المتبابين. وعُقْدَةُ كلِّ شيءٍ: إِبرامه”.

    ومن الحقائق المغيبة عن الكثيرين؛ أن الشيطان (في بعض الأحيان) يسحر إذا رقى الراقي بآيات من القرآن الكريم، فإن قرأ بآية فيها تنزيه لله عز وجل، تلفظ الشيطان على لسان المريض بألفاظ، يسب فيها الله عز وجل، وهذا الفعل الكفري ما هو إلا سحر يمارسه الشيطان دون أن يدري أحد، وهنا يجب على المعالج أن يتوقف فورا عن تلاوة القرآن الكريم، لأن الله تعالى نهى عن أي فعل يدفع الكافرين إلى سب الله عز وجل فقال: (وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ) [الأنعام: 108]. وعلى المعالج أن يعدل عن طريقة الرقية، وأن يستبدل تلاوة القرآن الكريم، بترديد بعض الأدعية، أو بعض الذكر، أو يكرر الآذان، أو يلقي على المريض موعظة تقوم من عقيدته، وتثبته على الحق.

    من المسلمات في السحر التعمد والإصرار، فلا يوجد مكانا فيه للصدفة أو الخطأ، لذلك فإن أمر التكليف مع كل سحر يقوم به الساحر، يعتبر عقد بين الساحر والشيطان، ووثيقة إدانة لا يملك الساحر التملص من الإقرار بها، والنفث ركن أساسي في العقد، يحمل بصمة أنفاس الساحر ولعابه، فهو بمثابة توثيق للعقد، وهذا فارق جوهري بين النفث في الرقية الشرعية وبين النفث في الرقى الشركية السحرية، فالرقية الشرعية يتبرك بها بالنفث والمسح، أما الرقية الشركية فهي توثيق للعقد مع الشيطان.

    فالعقد المبرم ليس عقدا رمزيا، بل عقدا حقيقيا، وتختلف طريقته من عقد إلى الآخر، بحسب طريقة السحر، فقد يكون بكلمات يتمتم بها الساحر، أو يكتبها في رق، أو ورق، أو على بقايا عظام، وقد يكون بنظرة من عينيه، وهذا يتم بسحر مسبق يقوم الساحر بإعداده بحيث إن نظر إلى شيء سحر بحسب ما يتمناه في نفسه، وقد يكون عبارة عن عناصر ومركبات لا حصر لها، وهذا العقد المقترن بكل سحر هو خلاف (عقد تعميد الساحر) والذي بموجبه صار ساحرا.

    الدكتور محمد جعفر في كتابه (كتاب السحر) يقول: “قد يعتقد الكثيرون أن العقد أو الميثاق الذي يبرمه الساحرمع الشيطان هو ضرب من الخيال أو عقد مجازي. ولكن الحقيقة تقرر عكس ذلك بتاتا فهذا العقد هو عقد حقيقي كأي عقد في العالم يعقد بين طرفين لأغراض معلومة. وقد ذكر المحامي الكبير (موريس جارسون) وهو أحد أقطاب المحاماة في فرنسا ويستشهد بآرائه ومبادئه اليوم الكثير من المحامين _ كما يعتبر أيضا من المراجع الموثوق بها في عالم السحر والسحرة وأعمالهم _ فقد ذكر هذا المحامي المعروف في محاضرته التي ألقاها أمام معهد (علوم ما وراء الطبيعة عام 1929) ما يأتي: “إن أول عمل يقوم به الساحر عند تحالفه مع الشيطان وظهور الأخير لمقابلته له لأول مرة هو تحرير ميثاق أو عقد ينص فيه أن يبيع الطرف الأول للطرف الثاني روحه ونفسه ومتاعه وكل ما يملك نظير أن يمنح الطرف الثاني (الشيطان) للطرف الأول (الساحر) القوة والمقدرة لإتيان الأعمال السحرية، ولكن يلاحظ في هذا العقد أن كل الإلتزامات الواردة في هذا العقد يقوم بها الطرف الأول وليس فيه أية التزامات على الطرف الثاني حتى يرجع إليها الطرف الأول في حالة إخلال الشيطان بمساعدته. وأضاف جرسون قائلا: “إن لدي الآن ومعي حالا أحد هذه العقود”. (ص: 60، 61)

Urbain Grandier
الساحر أوربان جراندييه

    إن كان شرطا في كل سحروجود عقد تكليف، إلا أن عقد التعميد واحد فقط، ولا يتكرر مع كل ساحر، فقد يحتفظ به الساحر في بعض الأحيان، ولكن يشترط أن يكون بحوزة كل ساحر عقدا مكتوبا بينه وبين الشيطان، بل قد يحتفظ بهذا العقد داخل عالم الجن، فيكون في حيازة الشيطان يهدد بها الساحر بين الحين والآخر، خاصة إن أخطأ أو تردد في تنفيذ أوامر الشيطان. وفي القرون الوسطى تم العثور بالفعل على بعض العقود تحوي توقيع السحرة والشياطين، ولا تزال هذه العقودة متحفظ عليها.

    ذكر هذا الدكتور محمد جعفر في كتابه فيقول: “ولعل أخبث وأقذر عقد تحرر بين الساحر والشيطان هو الميثاق المبرم بين الساحر العظيم (أوربان جراندييه Urbain Grandier وإبليس والذي حكم بإعدامه في 18 أغسطس سنة 1634. وتنفذ فيه الحكم علنا بسوق لودون. وما زالت صورة هذا العقد محفوظة بالمكتبة العمومية بباريس ويوجد بمكتبة (أبسالا) صورة العقد المبرم بين الشيطان والساحر (دانيال سالثنيوس) وكان شابا خليعا رقيعا مستهترا عمل بعد تخرجه من جامعة (كونجز يرج) أستاذا للغة العبرية ولكنه باع روحه ونفسه للشيطان فلقي حتفه سريعا”.

المدير العام
المدير العام للمركز
المدير العام للمركز

المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 02/03/2015
العمر : 62

https://spirituality1961.rigala.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى